الصحة

آداب عين شمس تطلق حملة توعية صحية للوقاية من فيروس ” كورونا “

كتبت مريم ياقوت

في إطار الجهود التي تبذلها جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني واستجابة لتوصيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهمية عمل حملات توعوية صحية للوقاية من فيروس ” كورونا ” في جميع مؤسسات الدولة.

قام أ.د مصطفى مرتضى القائم بأعمال عميد كلية الآداب جامعة عين شمس بتنظيم حملة توعية موسعة لجميع طلاب الكلية تضمنت زيارة أطباء المركز الطبي بالكلية للطلاب أثناء المحاضرات في قاعات التدريس للقيام بالتوعية الصحية المباشرة للطلاب.

وشدد أ.د مصطفى مرتضى أثناء جولته لمتابعة عمل الحملة على ضرورة توخي الحذر حتى لا يصاب الطلاب بهذا الفيروس الخطير ويأتي ذلك في إطار تنفيذ إحراءات التصدي للأزمات قبل وقوعها من خلال توعية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وموظفي الكلية بأهمية اتباع الأساليب الصحية للوقاية من فيروس ” كورونا ” ، وشدد على ضرورة عمل التهوية الجيدة لقاعات الدراسة وكذلك زيادة مقننات أدوات النظافة والتطهير بالكلية.

وقامت د غادة أبو الريش الطبيبة بالمركز الطبي بالكلية بتعريف المرض وطرق انتقال العدوى وأساليب الوقاية  من الفيروس، وقامت بشرح طريق غسيل اليد بشكل عملي، كما تم توزيع المطويات التي أصدرها القطاع الوقائي بوزارة الصحة حول المرض وتستمر الحملة التوعوية إلى أن يتم توصيل الرسالة التوعوية الي جميع طلاب الفرق الدراسية بالكلية وجميع الأقسام . وقد طالب سيادته الطلاب بتوصيل هذه التوعية الى أسرهم وأقرانهم .

كما أشاد أ.د مصطفى مرتضى بالإجراءات التي يقوم بها القطاع الوقائي بوزارة الصحة في الجامعات المصرية للتوعية بالمرض .

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

Most Popular

To Top