جنوب السودان يحتفل باليوم العالمى لكرة القدم من اجل الصداقة

جوبا :الرياضة

انضمت مدينة جوبا بجنوب السودان لقائمة ال ٢١١ منطقة حول العالم والتى تحتفل باليوم العالمى لكرة القدم والصداقة والذى يوافق الخامس والعشرين من ابريل فى كل عام ، لذلك نظم ناديى حى الزاندية و يانج برايت استار لكرة القدم فى جوبا بجنوب السودان مباراة ودية بين فريقى الناديين للبراعم حيث    انتهت المباراة بهدفين مقابل لاشئ لصالح فريق حى الزندية .

حى الزاندية

حى الزاندية

يانج برايت استار

يانج برايت استار

يذكر ان هذا الاحتفال تم بتوجيه من برنامج كرة القدم من اجل الصداقة وهى احدى برامج المسئوليات الاجتماعية لشركة الروسية غازبروم من اجل تشجيع الرياضة والقيم الانسانية الفاضلة ، يشار الى ان برنامج كرة القدم من اجل الصداقة قد اختار من جنوب السودان كل من اللاعب لازوروس بيتر من نادى زندية والطفل الصحفى الناشئ جاستين قاضى ليمثلان جنوب السودان فى فعاليات البرنامج فى موسكو فى يونيو القادم .

لازوروس بيتر

برنامج كرة القدم من اجل الصداقة هو برنامج اجتماعى دولى يستهدف الاطفال، اطلق البرنامج لاول مرة فى ٢٠١٣ هدفه تحسين مهارات كرة القدم للناشئين وترويج اسلوب الحياة الصحى بالاضافة الى نشر السلام وتعزيز الانفتاح والصداقة بين الاطفال من جميع انحاء العالم .

يدعم هذا البرنامج الفيفا والاتحاد الاوروبى لكرة القدم ، اللجنة الاولمبية والبارالمبية واتحادات كرة القدم ومؤسسات الاطفال بالاضافة الى مئات الرياضيين البارزين والالف من الصحفيين من جميع انحاء العالم على مدى الاعوام السابقة وعقدت الفعاليات النهائية فى كل من لندن ، ليزبون ، برلين ، ميلان وسانت بطرس برغ ويصل عدد من يعرفون بشأن البرنامج الى ٣٧٠٠ مشارك واثنى مليار فرد فى جميع انحاء العالم . خلال  الاعوام السابقة توسع البرنامج من ٨ الى ٢١١ دولة ومنطقة .

وسيشهد الموسم السادسة للبرنامج مشاركة ١٢ دولة افريقية منها السودان وجنوب السودان ، الراس الاخضر ، جمهورية افريقيا الوسطى ، تشاد ، جيبوتى ، مصر ، اريتريا ، اثيوبيا ، كينيا ، ليبيا ، واوغندا . حيث ستشارك تلك الدول فى نهاية الفعاليات للبرنامج والتى ستنطلق فى موسكو بروسيا فى يونيو ٨ حتى ١٥ وتشمل هذه الفعاليات على معسكر الصداقة الدولية لمدة ثلاث ايام ، البطولة الدولية لكرة القدم من اجل الصداقة ومنتدى الاطفال الدولى .

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmailby feather
Facebooktwittergoogle_pluslinkedinrssyoutubeby feather

Be the first to comment on "جنوب السودان يحتفل باليوم العالمى لكرة القدم من اجل الصداقة"

Leave a comment

Your email address will not be published.


*