نوفمبر 9.. بدء فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان “ونس” للفنون الشعبية المصرية

فرقة الرانجو

9 نوفمبر.. بدء فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان “ونس” للفنون الشعبية المصرية

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان “ونس” للفنون الشعبية، الذي ينظمه مركز المصطبة للموسيقى الشعبية المصرية، يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر القادم، بالجريك كامبس بمنطقة وسط البلد، على أن يستمر المهرجان حتى يوم السبت الموافق 11 نوفمبر.

فرقة الجركن

ومن أبرز الدول المشاركة في تلك الدورة هولندا و ألمانيا، أما قائمة الفنانين والفرق المصرية المشاركة فتضم كل من: مصطفى رزق، فرقة “هاويدرو”، فرقة “الطنبورة” من بورسعيد، فرقة “الجركن” البدوية، فرقة “نوبانور” النوبية، فرقة “الرانجو” من السودان، وفرقة “شباب البحر” من رأس غارب.

فرقة الرانجو

يسعى مسؤولو مركز المصطبة من خلال تنظيم مهرجان “ونس” إلى إحياء الكنوز الموسيقية والغنائية الشعبية، وتسليط الضوء عليها، وتقديمها للجمهور، ومنح فرصة لها للتفاعل مع موسيقى الشعوب الأخرى، من خلال عروض يومية مستمرة طوال مدة المهرجان مُقدمة لجمهور القاهرة.

فرقة هاويدرو

جدير بالذكر أن مركز المصطبة للموسيقى الشعبية المصرية تم تأسيسه على يد زكريا إبراهيم عام 2000، لتوثيق وتطوير ونشر الموسيقى الشعبية المصرية، ودعم أنشطة المركز، التي تؤكد دائمًا على تفرد وتنوع الموسيقى الشعبية، وتعكس الهوية المصرية، وإبراز دورها في محاولات تنميط ثقافات الشعوب المحلية وفقًا للمعايير الغربية، كما أُسس المركز أيضًا لدعم الموسيقيين الشعبيين في المناطق المهمشة داخل مصر بوجه عام.

نوبانور

مصطفى رزق

فرقة شباب البحر

فرقة الرانجو

فرقة الجركن

الطنبورة

فرقة هاويدرو

Facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmailby feather
Facebooktwittergoogle_pluslinkedinrssyoutubeby feather

Be the first to comment on "نوفمبر 9.. بدء فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان “ونس” للفنون الشعبية المصرية"

Leave a comment

Your email address will not be published.


*